التكنولوجيا

الاتحاد الاوروبي يحاول وقف مخاطر تيك توك على الأطفال

الاتحاد الاوروبي يحاول وقف مخاطر تيتك توك على الأطفال

الاتحاد الاوروبي يحاول حماية الاطفال حول العالم من التيكتوك ومخاطره على الاخلاق العامة والفيديوهات التى تضر بالمراهقين والاطفال حيث قالت منظمة المستهلك الأوروبية (BEUC) في شكواها لعام 2021 إن تيك توك ، التي شهدت نموًا سريعًا في جميع أنحاء العالم ، لا سيما بين المراهقين ، فشلت في حماية الأطفال من الإعلانات المخفية والمحتوى غير المناسب.

وقال المسؤول التنفيذي في الاتحاد الأوروبي إن الشركة أجرت لاحقًا مناقشات مع المفوضية الأوروبية والشبكة الوطنية لهيئات حماية المستهلك في محاولة لحل المخاوف ووافقت الآن على عدد من التغييرات.

ويتضمن ذلك إدخال خيار إضافي يسمح للمستخدمين بالإبلاغ بسهولة عن الإعلانات التي قد تشجع الأطفال على شراء السلع أو الخدمات أو إقناع والديهم أو غيرهم بشرائها لهم، ولن يُسمح للمحتوى ذي العلامات التجارية بالترويج لمنتجات وخدمات غير ملائمة. من بين الالتزامات الأخرى ، ستوضح الشركة كيفية الحصول على مكافآت من نظامها الأساسي ، وسيتم تمييز الإعلانات المدفوعة في مقاطع الفيديو بشكل أكثر وضوحًا.

وقال ديدييه رايندرز، رئيس هيئة العدل في بيان: “جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي مطالبة باللعب وفقًا للقواعد والتأكد من أن المستهلكين يمكنهم التعرف بسهولة على المحتوى التجاري ، بما في ذلك عندما يروج لها المؤثرون”، وقال تيك توك بانه سيستمر في تحسين ميزاتها.

وقالت أورسولا باشل، نائبة المدير العام لـ BEUC في بيان: “لا يزال تأثير مثل هذه الالتزامات على المستهلكين غير مؤكد إلى حد كبير. على الرغم من أكثر من عام من الحوار مع تيك توك، فإن التحقيق مغلق الآن . ويمكن فتحه لاحقاً لان مخاطر التيك توك تزداد يوما عن يوم وبحاجة لمعالجة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
AllEscort