منوعات

هل قمت بالاستحمام بدون شامبوا من قبل ؟

هل قمت بالاستحمام بدون شامبوا من قبل ؟

هل قمت بالاستحمام بدون شامبوا من قبل ؟

ماذا يحدث للجسم بمثل هذه الحالة لو تم الاستحمام بدون صابون

بشرتنا مليئة بالزيوت الطبيعية والبكتيريا أيضًا ، والتي يتم تجريد الكثير منها عند استخدام الصابون ، ونعتقد أن هذا أمر جيد ، لكن تعطيل هذا النظام البيئي يخلق اختلالًا في توازن الزيت ، مما يجعل البشرة جافة بعد الاستحمام.
درس العلماء منذ فترة طويلة كيف تتكيف بشرتنا مع التغيرات في بيئتها وما يعنيه ذلك عندما يتعلق الأمر برعايتنا الذاتية ، وفي هذا التقرير نوضح لك فوائد الاستحمام بدون صابون ، وفقًا لموقع “برايت سايد”.
1- تحسين البشرة:
الاستحمام بالماء فقط سيوازن الطبقة الواقية لبشرتك ، وبينما يزيل الصابون الأوساخ من جسمك بشكل فعال ، فإنه يزيل أيضًا زيوت بشرتك الطبيعية.
2- لن تحتاج إلى مزيلات العرق:
أثناء الاستحمام بالصابون سوف يترك رائحة منعشة على المدى القصير ، كما أنه يجعل بشرتك أكثر عرضة للبكتيريا ، وذلك بسبب المكونات القاسية في الصابون التي تضر بالتوازن بين زيوت الجلد والبكتيريا التي تعيش على بشرتنا ، مما يؤدي إلى إنتاج الجلد أكثر. الزيوت والبكتيريا.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصابون المضاد للبكتيريا ضار بشكل خاص لأنه يقتل الميكروبات المفيدة بالإضافة إلى الميكروبات السيئة.
3- بشرتك نضرة لفترة أطول:
في حين أن العديد من المكونات في الصابون تهدف إلى ترك بشرتك نظيفة ومنتعشة ، إلا أنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع ، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالغطاء الحمضي لبشرتك ، مما يؤدي بدوره إلى تفاقم العديد من الأمراض الجلدية ، مثل حب الشباب والتهاب الجلد ، ويؤدي إلى فالاستحمام فيه يجفف بشرتك ويؤدي إلى ظهور التجاعيد.
5- زيادة مستوى فيتامين د في جسمك:
بالإضافة إلى المساهمة في شيخوخة الجلد المبكرة ، يتسبب الصابون في امتصاص فيتامين (د) ، حيث تقوم بشرتنا بتحويل طاقة الشمس إلى هذا الفيتامين.
4- سوف تحافظ على صحة أعضائك التناسلية:
الاستحمام بالصابون بانتظام يجفف المنطقة التناسلية. من الأفضل استخدام الماء الدافئ لغسل أعضائك الخاصة ، أو استخدام الماء الساخن عند الحاجة لإزالة الروائح الكريهة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق