التكنولوجيا

هل ساتوشي شخص حقيقي أم اسطورة

من هو ساتوشي؟ هل ساتوشي شخص حقيقي أم اسطورة من وحي الخيال

من هو ساتوشي؟ هل ساتوشي شخص حقيقي أم اسطورة من وحي الخيال
من هو ساتوشي؟
على الاقل 80% من فكرة نظام البتكوين قام بإبتكارها بالاساس اربعة اشخاص من مجموعة السايفربانك اغلبهم دكاترة في الرياضيات وعلوم الاعلامية و علوم التشفير، هم:
1)هال فيني: قام بإبتكار “بي جي بي”
2) آدم باك: قام بإبتكار فكرة التعدين عن طريق اثبات العمل و نظام “ديجي كاش”
3) واي داي: قام بإبتكار “بي ماني” و هو نظام شبيه بالبيتكوين و كتب مكتبة “كريبتو++” للغة البرمجة سي++
4) نيكولاس سابو: قام بإبتكار فكرة العقود الذكية و نظام “بيت ڨولد” و هو نظام آخر شبيه “بي ماني” و يُعتبر أب البيتكوين، فمن خلاله يقوم المُعدّن بالتنقيب في مجموعة الاعداد الصحيحة الطبيعية لإستخراج الاعداد النادرة و النفيسة الشبيهة بما نعرفه اليوم آن آف تي… لم يُكمل نيكولاس هذا البحث لأنه لم يتوصل لطريقة يَحل بها المشكلة المشهورة “الإنفاق المزدوج” و من حينها لم يعد ينشر بحوث في مجموعة السايفربانك.
في سنة 2008 قام ساتوشي ناكاموتو بمراسلة آدم باك و اعلمه انه بفضل فكرته “ديجي كاش” وجد حل لمعضلة “الإنفاق المزدوج” و طلب منه الإذن لإستخدام “ديجي كاش” في ورقته البحثية، وافق آدم و سمح له بذلك و اعلمه ان نيكولاس سابو مهتم اكثر منه بمجال النقود المشفرة و يستطيع مساعدته،
راسل ساتوشي نيكولاس سابو لكن هذا الاخير لم يرد عليه إلا بعد مدة لأنه لم يكن نشط في المجموعة حسب قوله.
نشر ساتوشي ورقته البحثيّة في مجموعة السايفربانك تحت عنوان “البيتكوين: نظام نقد الكتروني قائم على مبدأ الند للند”،
إنبهر العديد في المجموعة بفكرة سلسلة الكتل (بلوكتشين) اللتي اقترحها ساتوشي و اللتي تمثل 20% من فكرة البتكوين، لتكتمل بذلك صورة اول عملة مشفرة غير مركزية.
ساهم العديد من اعضاء المجموعة في تطوير خوارزميات و برامج لتجسيد فكرة البتكوين على ارض الواقع و كان من ابرزهم هال فيني وهو اول مُعدّن للبتكوين بعد ساتوشي و هو من استقبل اول تحويل على شبكة البتكوين و كان بقيمة 10 قطع.
ما يمتلكه فريق ساتوشي من حبات بتكوين لا يتجاوز في اقصى تقدير صفر فاصل اربعة بالمائة من اجمالي حبات البتكوين. لما نقارن هذه النسبة مع مشاريع الكريبتو الحديثة “الشيت كوينز” نجد ان اقل فريق يمتلك 15% من اجمالي الحبات و هو امر يجعل فريق البتكوين في مركز راقي جدا تصعب مقارنته مع باقي الدجالين.
في الاخير اريد ان الفت الانتباه الى ان آدم باك كان وراء نجاح الشبكة البرقية للبتكوين و بفضل عمله الجاد اليوم البتكوين اسرع شبكة في العالم و سنشاهد قريبا الميتاڢرس و الـ “آن اف تي” على شبكات الطبقة الثانية في البيتكوين.
لا تبحث عن ساتوشي،
ساتوشي لا تقل اهميته و لا تزيد عن بقية السايفربانكس و المعدنين و المبرمجين و الهولدرز و المتداولين… كلهم ساهمو في نجاح البتكوين.

توب انمي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق