منوعات

نصائح لحماية شعرك قبل الذهاب إلى البحر

تعد العطلات الشاطئية مشكلة تؤرق كثير من السيدات اللواتي يرغبن في الحفاظ على جمال وبريق شعرهن ، حيث تتسبب أشعة الشمس والمياه المالحة التي تزداد بها نسبة الكلور والتيارات الهوائية الشديدة في جفاف الشعر وتقصفه ومن ثم فقدانه للمعانه وبريقه ، لذا تزداد الحاجة إلى العناية بالشعر في فصل الصيف ، وذلك لتوفير حماية فعالة وأكيدة له من التلفيات الجسيمة التي يمكن أن تلحق به أثناء قضاء العطلات على الشواطىء. وباتباع بعض النصائح المفيدة واتخاذ بعض التدابير اللازمة تستطيع السيدات الاستمتاع بعطلاتهن والحفاظ على جمال ورونق شعرهن.وتوصي مصففة الشعر ساشا شوته من مدينة ميونيخ الألمانية بما يلي:

1- استعمال ماسكات الشعر الخاصة التي يمتد مفعولها لفترة طويلة نسبيا ، حيث إنها تصلح تماما للعطلات الشاطئية.

2- لف الشعر “كعكة” بعد استعمال الماسك ليحصلن على مظهر أنيق يتماشى مع طبيعة الشواطىء.

3- استعمال الشامبو خفيف التركيز ومواد العناية الخاصة يعيدان للشعر نداوته ونضارته.

4- استعمال غسول خاص يمكن تحضيره بكل سهولة ويسر من خلال إذابة قرص أسبيرين في محلول مائي.

5- الشعر الأشقر أكثر حساسية من أي شعر آخر ، لذا فهي تنصح السيدات اللواتي قمن بصبغ شعرهن باللون الأشقر باستعمال الشامبو المخصص للشعر الملون بعد الاستحمام في مياه البحر، وذلك لاستعادة بريق الشعر والحفاظ على لمعانه وتوهجه. وينطبق الأمر نفسه على الألوان الأخرى.

6- استعمال مواد عناية أخرى مثل مغذي الشعر الذي يمد الشعر بالعناصر المغذية التي فقدها أثناء الاستحمام في البحر.

7- الانتباه إلى ضرورة أن يكون مغذي الشعر متوافقا مع نوع الشامبو المستخدم. فإذا لم يكن ملطف الشعر متوافقا مع الشامبو ، فيفضل عدم استعماله ، كي لا يلحق بالشعر مزيد من الأضرار.

8- ترك الشعر ليجف في الهواء الطلق وترك مجفف الشعر ومكواة تجعيد الشعر وكذلك مكواة فرد الشعر في المنزل وعدم اصطحاب أيا منها عند السفر لقضاء العطلات على الشواطىء.

9- عمل توليفة “ماسك” للشعر مرة واحدة أسبوعيا يمد الشعر بالزيوت التي فقدها ويساعده على استعادة نضارته وبريقه. مثل ماسكات الشعر الغنية بالأحماض الأمينية أو استعمال ماسكات زيت “شيا” التي تعمل على ترطيب الشعر وتلطيفه. كما يمكن للسيدات تحضير ماسك بأنفسهن بكل سهولة ويسر ، بأن يضعن 3 ملاعق خل في نصف لتر من الماء الفاتر وخلطهما سويا للحصول على غسول من شأنه أن يعيد للشعر لمعانه وبريقه.

10- غسل الشعر بماء فاتر أو بارد بعد الاستحمام ، كي لا يهيش الشعر. أما أفضل طريقة لتصفيف الشعر المجعد فهي استخدام إسبراي خاص – من زيت شجرة الجوجوبا – لتثبيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق