من عجائب الخالق في مخلوقاته ” الحوت الأزرق “

الحوت الأزرق هو اضخم حيوانات الأرض برا وبحرا وهو من عجائب هذه الدنيا حيث ان الحوت من عجائب قدرة الله في مخلوقاته، ويعد من أضخم حيوانات الأرض بلا منازع وأكثرهم وزناً وقوة وضخامه، حيث أن كل قطعة من جسده تزن عمارة لوحدها!!.

ونقدم لكم اليوم معلومات تخص هذا الحيوان الضخم الذي يلتهم حوالي 4100 كجم من الأسماك يومياً، بالإضافة إلى أن داخله طاقة تعادل 1000 حصان مرة واحدة، ووزن جسده مثل وزن 300 فيل جملة واحدة!!. طاقته الداخلية تعادل وزن 1000 حصان.. ويشرب الرضيع 500 لتر لبن يومياً

ورغم ثقل وزن الحوت وضخامته الغير معهودة من قبل، إلا أنه عندما يموت تقوم المياه بحمله وإلقاءه على الشاطيء وكأنه قنديل صغير أو طحلب ضعيف الوزن لفظه البحر إلى الخارج نتيجة وفاته.

وموت حوت من فصيلة الحدباء في مدينة سان سلفادور في العاصمة تولوكا الشاطئية، ويبلغ طوله 4.5 متراً، ومن المرجح أن علامات جلده يبدو عليها أنه مات بعد أن قضى المدة المقررة له كاملة على وجه الأرض وهي 50 عاماً (متوسط أعمار الحيان).

الحوت الأزرق طول نابه يصل إلى 180 سم، ووزن قلبه 450 كجم ومخه 300 كجم، ويشرب الرضيع من أمه 500 لتر من اللبن يومياً، كما أن لسان الحوت وحده يعادل وزن فيلاً ثقيلاً!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق