مقتل ثلاثة امريكيين في إعصار ايرين

وصل الاعصار ايرين الى شواطيء نورث كارولاينا في مسار تسبب في اجلاء سكان في نيويورك وهدد الساحل الشرقي للولايات المتحدة الذي توجد به كثافة سكانية عاليةوتم الابلاغ عن ثلاث حالات وفاة في نورث كارولاينا.

و تواجه ولاية نورث كارولاينا سيولا وانقطاع الكهرباء لذلك أمرت السلطات في مدينة نيويورك بعمليات اجلاء لم يسبق لها مثيل وتم اغلاق محطات قطارات الانفاق والمطارات.

ومركز الاعصار العملاق يؤكد ان عشرات ملايين الاشخاص على الساحل الشرقي للولايات المتحدة سيواجهون يومين عاصفين في مطلع الاسبوع.

ومع رياح تبلغ سرعتها 140 كيلومترا في الساعة ضعف ايرين الى اعصار من الفئة الاولى على مقياس سافير – سيمبسون المكون من خمس درجات.

وقد يضعف الاعصار الى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يصل فيه الى نيو انجلاند اليوم الاحد لكن المركز القومي الامريكي للاعاصير قال ان هذا لن يصنع فرقا في رياحه المدمرة وامطاره الغزيرة.

وقالت وزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو أنصح الناس بعدم التركيز كثيرا على الفئة 1 أو 2 أو 3 اذا كنت في منطقة بها اعصار فان الامر خطير. وأضافت انه مازال عاصفة ضخمة وخطيرة.

وقال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج لسكان نيويورك: ان ايرين مازال اعصارا يهدد الحياة وحثهم على الاستجابة لأوامر الإجلاء.

وقال بلومبرج في إفادة إعلامية في كوني ايلاند في بروكلين البقاء في المنازل خطير والتخلف عن المغادرة تصرف أحمق ويتعارض مع القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق