محام: الذي داخل القفص ليس حسني مبارك

قال احد المحامين المدعين بالحق المدني ان الرئيس مبارك توفي منذ عام 2004 وان المتهم الماثل في قفص الاتهام هو شخص ينتحل صفة رئيس الجمهورية السابق.

وطالب المحامي بالاطلاع على الملف الطبي لمبارك لإثبات وفاته عقب اجرائه عملية الغضروف بألمانيا عام 2004.

عقب ظهوره خلف القضبان.. مؤيدو مبارك: ”احنا فداك”

عقب ظهور الرئيس السابق حسني مبارك بلباسه الأبيض خلف القضبان؛ هتف عشرات المؤيدين الموجودين بالساحة الخارجية أمام محكمة شمال القاهرة بأكاديمية الشرطة، والذين يتابعون المحاكمة على شاشة تليفزيونية كبيرة: “احنا فداك يا مبارك”.

يأتي ذلك على هامش المحاكمة التاريخية لكلٍ من الرئيس السابق مبارك، ونجليه، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين.

الاتهامات التي يواجهها مبارك ونجليه والعادلي ومعاونوه

يمثل الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال وصديقه الهارب حسين سالم ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مسؤولي وزارة الداخلية بعد قليل أمام المحاكمة التاريخية التى تعقد في مقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس على مشارف مدينة القاهرة.

وفيما يلي توضيح للاتهامات التي يواجهها كل منهم وفقا لبيان كان قد أصدره النائب العام المستشار عبد المجيد محمود.

– الرئيس السابق محمد حسني مبارك .. اشتراكه بطريق الاتفاق مع العادلي وبعض قيادات الشرطة في ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجرائم القتل والشروع في قتل بعض المشاركين في المظاهرات السلمية بمختلف محافظات الجمهورية التي بدأت اعتبارا من يناير الماضي احتجاجا على التردي الأوضاع.

ثانيا ، بصفته رئيسا قبل وأخذ لنفسه ولنجليه علاء وجمال هدايا ومنافع بأثمان صورية مقابل استغلال نفوذه الحقيقي لدى السلطات المختصة.

ثالثا ، اشترك مع وزير البترول الأسبق سامح فهمي في ارتكاب جريمة تمكين سالم من الحصول على منافع وأرباع مالية بإسناد شراء الغاز الطبيعي المصري للشركة التي يمثلها سالم وتصديره ونقله إلى إسرائيل بأسعار متدنية.

– حسين سالم .. تقديمه لمبارك وولديه هدايا مقابل استغلال النفوذ في تخصيص مساحات شاسعة.

– علاء وجمال مبارك .. قبول هدايا مقابل استغلال نفوذ والدها لتخصيص مساحات من الأراضي.

فريق طبى يرافق مبارك فى الإسعاف الطائر إلي المحاكمة

اكد الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان علي توفير الرعاية الطبية الكاملة للرئيس السابق حسنى مبارك أثناء نقله إلى الإسعاف الطائر ومنها إلى قاعة المحاكمة باكاديمية الشرطة.

قال حلمى فى تصريح اليوم إن فريقا طبيا رافق الرئيس السابق فى الإسعاف الطائر، مضيفا أن الحالة الصحية مبارك كما هى شبه مستقرة من وجة نظر التقارير الصادرة من مستشفى شرم الشيخ .

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بتنفيد الخطة التى وضعتها لتوفير التأمين الطبى اثناء المحاكمة بتوفير عدد من سيارات الاسعاف فى مكان المحاكمة كما قررت رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات القريبة والمحيطة بالمحكمة تحسبا لاية ظروف قد تطرأ بالمحكمة مشيرا إلى أن غرفة الطوارى بالوزارة تقوم بمتابعة كافة الأمور على أهبة الاستعداد.

الإستعدادات لبدء محاكمة مبارك ونجليه

في واحدة من اللحظات التي سيتوقف عندها التاريخ طويلا، تبدأ صباح الأربعاء محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، في واقعة هي الأولى في تاريخ مصر الحديث، والتي تشهدها احدى قاعات أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس السابق مبارك إلى مقر المحكمة قادما من شرم الشيخ، صباح الأربعاء، على أن يلتقي بنجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته السابق حبيب العادلي، ولكن هذه المرة سيكون لقاء مختلفا عن سابقيه، حيث ستضمهم قاعة اجتماعات قفص الاتهام.

وسيواجه الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه، والعادلي وكبار مساعديه، اتهامات تتعلق بقتل الثوار، خلال أيام ثورة يناير، وذلك في حضور فريق الدفاع عنه، وممثلين عن أهالي الشهداء والمدعين بالحق المدني والجنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق