محاكمة حسني مبارك الجلسة الأولي

توب فيديو : أدخل الرئيس المصري السابق حسني مبارك، محمولاً على نقالة إلى قفص الاتهام لبدء جلسات محاكمته، ونجليه، علاء وجمال، ووزير داخليته السابق، حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، بتهم قتل متظاهرين واستغلال النفوذ.

وكان وزير الداخلية المصري الأسبق، حبيب العادلي، أول المتهمين، من دخل إلى قصف الاتهام، قبيل أن تبدأ جلسات المحكمة، ووفق الإجراءات المعمول بها، بمناداة أسماء المتهمين.

ويشار إلى أنه كان من المقرر أن بدء المحكمة جلساتها في الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي، وبدت القاعة، التي تتسع لـ600 شخص، وقد غصت بالحضور، كما البث الحي للتلفزيون المصري.

وسيقوم التلفزيون المصري بث جلسات المحاكمة على الهواء مباشرة لطمأنة المصريين على مصداقية العملية القضائية.

وستنعقد المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت، الذي أعلن أن جلسات المحاكمة في القضية ستنظر بجلسات متعاقبة دونما التقيد بأيام محددة لتوزيع العمل أو دور الانعقاد المحدد للمحكمة وذلك لحين الإنتهاء من القضية والفصل فيها بصورة نهائية، وفق ما نقلت قناة “النيل” الرسمية في موقعها الإلكتروني.

وسيحضر جلسة محاكمة مبارك المدعين بالحق المدني في القضية ومن ينوب عنهم وهيئة الدفاع عن المتهمين، وأسرهم من الدرجتين الأولى والثانية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الدولية والمحلية، بحسب ذات المصدر.

وكانت السلطات المصرية قد بدأت إجراءات نقل مبارك من مستشفى شرم الشيخ إلى مطار المدينة المطلة على البحر الأحمر، حيث أقلته طائرة عسكرية إلى قاعدة “ألماظة” الجوية بالقاهرة، ومن ثم بمروحية هبطت به فوق أكاديمية الشرطة.

وكانت اشتباكات وتراشق بالحجارة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق حسني مبارك قد وقعت قبل بداية محاكمته.

كما تفيد التقارير بأن قوات الجيش والشرطة تتخذ إجراءات أمنية مشددة في أكاديمية الشرطة، وفي ساحات القاهرة الرئيسية وخاصة ميدان التحرير لمنع أي مظاهرات.

اسرائيل عرضت لجوءا سياسيا لمبارك:

كشف عضو الكنيست الاسرائيلي والوزير السابق فؤاد بن اليعيزر لاذاعة “الجيش الاسرائيلي” صباح اليوم الاربعاء، انه قدم عرضا للرئيس المصري السابق مبارك للقدوم الى اسرائيل والعيش في مدينة ايلات.

وبحسب الوزير السابق بن العيزر فقد التقى قبل اشهر مع الرئيس المصري في شرم الشيخ، وقال له “المسافة من هنا الى مدينة ايلات قريبة جدا، وهذه فرصة لك للخروج من الازمة الصحية التي تعيشها، وسوف تستقبلك الحكومة الاسرائيلية وتقدم لك العلاج المطلوب”، ولكن مبارك رفض الاستجابة لهذا العرض.

ويحظى الوزير السابق عضو الكنيست اليعيزر بعلاقات جيدة مع مبارك، واشار في حديثه الاذاعي عن العرض الذي قدمه لمبارك كان رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو في صورته وقدم الدعم له.

فيديو محاكمة حسني مبارك بتاريخ 3/8/2011

httpv://www.youtube.com/watch?v=boRzGYHaai0

httpv://www.youtube.com/watch?v=UpFFwNiJiy0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق