مبارك يحضر جلسة المحكمة علي كرسي متحرك

تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم.. جلستها الثانية في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال.. ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

يمثل مبارك ونجلاه أمام المحكمة في قفص الاتهام – وحدهم – دون وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي ومساعديه المتهمين في قضية قتل المتظاهرين والذين كانوا مع مبارك ونجليه داخل القفص في الجلسة الأولي.

أشارت مصادر إلي ان للمحكمة حرية الفصل أو الجمع بين القضيتين والمتهمين في القفص وقتما تري.

يحاكم مبارك ونجلاه وحسين سالم في اتهامات تتعلق بتصدير الغاز إلي إسرائيل واستغلال النفوذ بالاضافة إلي الاتهامات الخاصة بقتل المتظاهرين والموجهة للرئيس السابق والعادلي وعدد من مساعديه.. من المنتظر ان يتم احضار الرئيس السابق الجلسة الثانية علي سرير طبي.. وتستمع المحكمة في جلسة اليوم إلي طلبات الدفاع.. كما تنظر في تنفيذ الطلبات التي أبداها الدفاع في الجلسة السابقة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد رفعت بعضوية المستشارين محمد عاصم بسيوني وهاني برهام.

وكان الدفاع قد طلب في الجلسة السابقة سماع أكثر من 600 شاهد بالاضافة إلي عبداللطيف المناوي رئيس قطاع الاخبار السابق بالاذاعة والتليفزيون وبعض القيادات السابقة بالاتحاد.

الرئيس المصري السابق حسني مبارك يحضر قاعة المحكمة في القاهرة على كرسي متحرك دخل الرئيس المصري السابق حسني مبارك الى قاعة المحكمة في القاهرة على كرسي متحرك.

وكانت سيارة اسعاف قد نقلته من الطائرة التي اقلته.

اشتباكات حصلت خارج قاعة المحكمة بين اهالي قتلى وجرحى ثورة يناير ومؤيدي مبارك حيث تدخلت الشرطة لتفريقهم .

وذكر ان انصار مبارك اعتدوا على احد المحامين وعلى مراسل الجزيرة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق