كوكب الأرض في خطر بسبب الكويكبات

كوكب الأرض في خطر بسبب الكويكبات , حذرت وكالة الفضاء «ناسا» مؤخرا من احتمال وجود آلاف الكوكيبات الكبيرة والقريبة من كوكب الأرض لدرجة قد تشكل خطرا على كوكبنا الأزرق…
كما ذكرت أن الكويكبات تعتبر تهديدا استنادا إلى دراسات و بيانات واردة من (وايز) التلسكوب المداري -الذي أطلق في 2009. أيمي مينزير.” فلكية في فريق (الناسا). أقرًّت أنه “ليس هناك ما يدعو الناس للذعر. ومع ذلك فنحن نولي الأمر اهتماما”. ويشار إلى أن «وايز» يواصل رصد ملايين الأجسام الهائمة في الفضاء الخارجي وجمع معلومات بشأنها منذ بدئ تحليقه حول مدار الأرض.

وأضافت (ناسا) أن الكويكبات الهائمة, تتمكن من دخولها للغلاف الجوي دون الانصهار أو التفتت. ناهيك عن قدرتها المتمثلة في إحداث أضرار وخيمة سواء على النطاق الإقليمي أو غيره. كما وصلنا من مصادر أخرى أن وكالة الفضاء الأمريكية الضخمة أعلنت السنة الفارطة انطلاقة مشروعها لرصد الكويكبات الخطرة… حيث علماء الفلك عددها بنحو 35 ألف كويكب. بحجم. متوسط كلها تحوم قرب الأرض. أي على بعد 120 مليون ميل تقريبا.
1998، كان تاريخ السنة حيث أوكل الكونغرس الأميركي ل«ناسا» مسؤولية تحديد كم الحطام الكوني ومواقع 90 % من الصخور أو الكويكبات التي قد تمثل خطورة على الكوكب الإنساني.
وأخيرا فإن كاميرا مستكشف المسح بالأشعة تحت الحمراء أو المعروف ب «وايز» WISE، يرصد الضوء والحرارة المنبعثان من الأجسام، باستخدامه للأشعة تحت الحمراء، فشلت تلسكوبات أخرى، مثل هابل، في التقاطها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق