فرصة لا تعوض لتخفيض الوزن في رمضان

مع دخول شهر رمضان؛ يقع الكثيرون في أخطاء غذائية تؤدي إلى زيادة الوزن تنتج عنه إصابة البعض بآثار نفسية سيئة، وخاصة لدى السيدات والفتيات.

ولتجنب زيادة الوزن إليك مجموعة من النصائح:

– ادخري بعض السعرات الحرارية من وجبة الإفطار، وقومي بإعادة توزيعها بين الإفطار والسحور على صورة وجبات خفيفة. تساعد هذه الطريقة في الحدّ من الشهيّة وتقليل السعرات الحرارية المكتسبة من الغذاء.

– تفادي الوقوع في الأخطاء الغذائية الشائعة في رمضان، من باب تناول أنواع عدّة من الأطعمة في وقت واحد، أو الحلويات الشرقية بعد وجبة الإفطار مباشرة، أو الأطعمة الدسمة عند السحور. بحسب مجلة “سيدتي” هذا الأسبوع.

– حافظي على النتائج المحققة بعد انقضاء شهر رمضان، وأبرزها صحة الجهاز الهضمي، وذلك عبر التخفيف من الأطعمة الدهنية منخفضة القيمة الغذائية، كالأطعمة السريعة أو الجاهزة.

– حافظي على تناول الماء بعد انقضاء شهر رمضان، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الصوم يستحث الجسم على تناول الماء والسوائل بمعدل يتجاوز الأيام العادية، وذلك لتعويض الجسم عن نقص السوائل فيه.

– حافظي على ممارسة الرياضة بهدف اللياقة وليس الرشاقة فقط، علما أن الرشاقة هدف قصير الأجل نبلغه بخفض الوزن، أمّا اللياقة فهدف بعيد المدى يساعد الجسم في التغلب على المشكلات الصحية لتقدم العمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق