اخبار منوعة

صحف: أموال الروبي والكرد والملك يثأر من غريمه

لقي إعلان وزير الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة علاء الرفاتي تغطية ومتابعة كبيرة من قبل القراء والمواطنين الفلسطينيين على المستوى المحلي والذي قال فيه أن جزء من أموال الروبي والكرد سيتم توزيعها على المواطنين خلال شهرين، بالإضافة إلى الفوز التاريخي لريال مدريد وطائفة من الأخبار المتنوعة.

فلسطين والأموال

البداية مع صحيفة فلسطين المحلية والتي أورد إعلان وزير الاقتصاد الوطني الدكتور علاء الرفاتي, الأربعاء 20/4/2011، أن اللجنة المكلفة بمتابعة ملف توظيف أموال “الكردي” و”الروبي”؛ قد انتهت من التحرز على جميع الأموال المتعلقة في القضية والتي لها علاقة بالأشخاص الرئيسيين والوسطاء المختلفين, مبينًا أن الحكومة بصدد الانتهاء من هذا الملف خلال شهر أو شهرين من التاريخ الحالي.

واعتبر وزير الاقتصاد خلال “لقاء مع مسئول” الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي أسبوعيًا، الانتهاء من هذا الملف الشائك, إنجازًا كبيرًا يحسب في سلم إنجازات الحكومة بسبب التعقيدات المالية الكبيرة لهذه القضية، وتشعب ملف المواطنين من أصحاب الاستحقاقات المالية.

وبين الرفاتي أن الحكومة ستعمل على توزيع دفعة من الأموال المحرزة على المواطنين المتضررين خلال مدة أقصاها شهرين، لافتًا النظر إلى أن أهم أسباب التأخير في إنجاز ملف “الروبي” و”الكردي” يرجع إلى عدم وجود تعاون من المواطنين والذين وقعوا تحت إغراء الطمع والربح الكبير الذي كانوا يحصلون عليه.

الرسالة والحشرة

أما صحيفة الرسالة فقد قالت إن وزارة الزراعة الفلسطينية أعلنت حالة الطوارئ بعد ظهور حشرة زاحفة تغزو المحاصيل الزراعية في المحافظات الشمالية لقطاع غزة خاصة بلدة بيت لاهيا.

وقال المهندس زياد حمادة مسؤول وقاية النبات والحجر الزراعي بالوزارة إن فريقا مختصا من الوزارة لاحظ ظهور حشرة غريبة تغزو الحقول الزراعية شمال بيت لاهيا خلال عملية الرقابة المتواصلة للوزارة ، موضحا أنه تم على الفور الاستعانة بخبرة المهندسين للتعرف عن كثب عن الحشرة الجديدة.

وأضاف حمادة في تصريح لـ”الرسالة نت”: “الديدان كانت موجودة أساسا لكن ليس بالدرجة الكبيرة، حيث انتشارها بين المحاصيل كان بصورة لافتة للنظر”.

الجزيرة والكلاسيكو

والى الحدث الذي كان محل اهتمام الملايين، فقد كتب الجزيرة تحت العنوان التالي “فوز تاريخي للريال بكأس إسبانيا”، أحرز نادي ريال مدريد لقب بطل مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي برشلونة بهدف نظيف مساء الأربعاء في ملعب ميستايا ببلنسية، أمام 55 ألف متفرج يتقدمهم ملك إسبانيا خوان كارلوس وزوجته الملكة صوفيا.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 103 من المباراة التي امتدت إلى وقت إضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف.

وبهذا الفوز حصل ريال مدريد على أول لقب له في كأس ملك إسبانيا منذ عام 1993، وأول لقب بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

القدس وسعدات

صحيفة القدس المحلية فنقلت دعوة الأمين العام “للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” الأسير القائد أحمد سعدات الى تجاوز كل العقبات لتلبية نداء شعبنا والاسرى لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، مؤكدا ان استعادة الوحدة الوطنية، هي أولوية الحركة الأسيرة التي جسدتها وتجسدها كل يوم سواء عبر وثيقتها، وثيقة الوفاق الِوطني التي أرست الأسس والقواعد التي تضمن إنهاء الانقسام وتوحيد شعبنا ونضاله، طالما جرى الالتزام والاخلاص لهذه الأسس والقواعد التي صاغها أبناء وقادة الحركة الأسيرة من رحم المعاناة وظلام الاحتلال، وهم يجسدون انتصار إرادة الحرية، على إرادة الجلاد في المعتقلات ومراكز التحقيق وزنازين التعذيب.

وفي رسالة بعثها من عزله الانفرادي بسجون الاحتلال باسمه وباسم رفاقه واخوته المعتقلين ووصلت نسخة منها الى ، شدد سعدات على ضرورة توحيد جهود كافة القوى والمؤسسات الوطنية، في إطار هيئة موحدة، تعمل على تنظيم وإدارة ورصد مهام وخطوات الأسرى على كافة المستويات من أجل نصرة الحركة الأسيرة، ووضع الخلافات والتباينات ونتائج الانقسام جانبا، باعتبار قضية الأسرى عنوان توحيدي يمكن لها أن تشكل رافعة جديدة من أجل تجاوز حالة الانقسام المريرة، والعمل الجماعي وطنيا، من خلال تشكيل بوتقة تصهر كافة الجهود الوطنية المخلصة.

الوفد ومبارك

قالت صحيفة الوفد المصرية إن اللواء نزيه جاد الله رئيس مصلحة السجون كشف لأحد البرامج التلفزيونية مساء الأربعاء إنه سيوافق على سجن الرئيس مبارك فى زنزانة نجليه علاء وجمال فى حالة طلبه ذلك، مؤكدا أن هذا حق إنسانى لأى سجين تحت مسمى جمع الشمل المتعارف عليه بالسجون المصرية.

وأضاف جاد الله أن مبارك سيتم حبسه كأي سجين احتياطى فى زنزانة انفرادية إذا كانت متوافرة أو مع أى سجين آخر فى حالة عدم توافر زنزانة انفرادية إذا رفض الحبس مع نجليه.

القدس العربي وسوريا

وأخيراً مع القدس العربي التي سلطت الضوء على ما يجري في سوريا، فقالت: استمرت الاحتجاجات في المدن السورية الاربعاء في تحدٍ لحظر التظاهر الذي اعلنته الحكومة الثلاثاء، واكد ناشطون حقوقيون ان المئات خرجوا للتظاهر في حمص (وسط سورية) في حين تظاهر عشرات الطلاب في جامعة حلب (شمال).

كما اعتقلت السلطات احدى الشخصيات المعارضة في سورية حيث تبدو الحركة الاحتجاجية عازمة على الاستمرار بالرغم من اقرار الحكومة لحزمة مراسيم يقضي ابرزها بالغاء حالة الطوارئ في البلاد.

وعزلت السلطات السورية رئيس قسم الامن السياسي في بانياس (غرب سورية) التي شهدت احداثا دامية خلال الاسبوعين الماضيين للتحقيق معه في حوادث مرتبطة بأعمال العنف في المدينة الساحلية.

واعلن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان ‘دورية تابعة لفرع الامن السياسي بمدينة حمص اعتقلت مساء الثلاثاء المعارض السوري البارز محمود عيسى اثر حديث ادلى به لقناة الجزيرة الفضائية’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق