شاهد الطائرة الروسية الجديدة T-50 “الجيل الخامس”

كشفت روسيا بشكل رسمي عن الجيل الخامس للطائرات المقاتلة في الصناعات العسكرية الروسية، من نوع سوخوي “T-50” والتي اعدت لمواجهة الطائرات المقاتلة الامريكية من نوع “F-22 و F35” وكذلك الطائرة الصينية “J-20″، حيث ستدخل الخدمة في سلاح الجو الروسي عام 2015.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” فقد جرى هذا الكشف عن الطائرة المقاتلة باحتفال رسمي في قاعدة لسلاح الطيران الروسي القريبة من العاصمة موسكو امس الاربعاء، وقد حضر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وكبار الضباط في الجيش الروسي، وقد جرت تجربة لهذه الطائرة المقاتلة والتي تعتبر من احدث الصناعات العسكرية الروسية.

واضاف الموقع ان بوتين اشاد بالصناعات العسكرية الروسية واستمرار تقديم الدعم لهذه الصناعات من الحكومة الروسية، حيث ضخت الحكومة الروسية 9,5 مليار دولار خلال العامين الماضيين في الصناعات العسكرية الروسية.

واشار الموقع الى ان هذه الطائرة والتي تعتبر من الجيل الخامس في الصناعات الجوية الروسية شوهدت لاول مرة عام 2010، ومنذ ذلك التاريخ بقيت الطائرة بعيدة عن وسائل الاعلام ولم يستطع احدا التقاط أي صورة لها، وفقد نشرت صور الطائرة بعد الكشف عنها امس الاربعاء.

وسوف تدخل هذه الطائرة والتي تعتبر مستقبل سلاح الطيران الروسي الخدمة الفعلية عام 2015، حيث سيتم اجراء العديد من الاختبارات والتدريبات على هذه الطائرة بالاضافة الى تزويدها باحدث الاجهزة التكنولوجية، لتستطيع مواجهة الطائرات الامريكية وكذلك الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق