شائعة الديدان الصينية الجمبري الصيني

شائعة الديدان الصينية الجمبري الصيني : أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم الأربعاء، أن قطاع التجارة بوزارة التموين والتجارة الداخلية سيقوم بسحب عينات من الجمبري الصيني الموجود بالأسواق للتأكد من شائعات ترددت مؤخرا حول وجود ديدان صينية تُباع في الأسواق على أنها جمبري مجمد.

وأشار يعقوب خلال جولة تفقدية لأسواق مدينة 6 أكتوبر اليوم، إلى أنه حتى الآن لم يتم استقبال أي بلاغات بشأن هذا الأمر، مؤكدا أن الامر مجرد شائعات يتم ترديدها فقط.
وأوضح أنه سيتم سحب عينات من الأسواق لمعرفة الشفرة الوراثية للجمبري وإرسالها لوزارة الصحة ومعامل وزارة الزراعة ومعهد بحوث الغذاء للتأكد من صحتها، مشيرا إلى أنه إذا ثبتت هذه الواقعة عند أي تاجر سوف يواجه تهمة الغش التجاري.
كانت النائبة البرلمانية الوفدية حنان أبو الغيط قد تقدمت بطلب إحاطة عاجل لرئيس الوزراء ووزيري الصحة والتموين والتجارة الداخلية حول انتشار ما يسمى بـ”الجمبري الصيني” في الأسواق المصرية الذي ثبت انه نوع من أنواع الديدان الكبيرة التي تباع في عبوات زنة الواحدة 500 جرام بسعر 10 جنيهات، وقالت: إن المصريين يقبلون علي شراء هذا النوع من الديدان نظرا لرخص سعره وانخداعهم فيه، مشيرة إلى أن هذه الديدان تشتهر في الصين باسم “جرواب” وتحتوي على نقاط سوداء تضر بصحة الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق