خمسة عشر شهيدا حصيلة العدوان الصهيوني في غزة

توب فيديو : خمسة عشر شهيدا حصيلة العدوان الصهيوني في غزة
ارتفع عدد شهداء التصعيد الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ الخميس إلى 15 شهيداً وحوالي 30 إصابة بينهم نساء وأطفال ومسنين .

وأوضح مراسلنا في مدينة رفح عن قصف صهيوني لمنطقة خالية في قرية الشوكة شرق محافظة رفح ما أدى لإصابة مواطن واحد وصفت جراحه بالطفيفة .

وأفاد مراسلنا في مدينة غزة عن وصول ثلاثة شهداء لمستشفى الشفاء أشلاء متفحمة بينهم طفل عمره 5 سنوات بقصف صهيوني لدراجة نارية، إضافة إلى 3 إصابات بينهم سيدة .

والشهداء هم الطبيب منذر قريقع وشقيقه معتز ونجله الطفل إسلام قريقع .

واستشهد مواطنين بغارة جوية إسرائيلية على مخيم البريج وسط قطاع غزة، مساء الجمعة ، والشهداء هم أنور اسليم 21 عام، وعماد أبو عباده 21 عام .

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة مساء اليوم الجمعة على مجموعة من المواطنين في منطقة “الزنة” شرق خان يونس دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكان المقاوم “صامد عبد المعطي عابد” (25 عاما) من ألوية الناصر صلاح الدين قد استشهد بعد استهداف دراجته النارية شمال قطاع غزة قبيل موعد الإفطار بدقائق.

وأكد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ “أدهم أبو سلمية” أن “عابد” استشهد على الفور قبل وصوله المستشفى.

وكان الشهيد “محمد عناية” 22 عاماً قد استشهد في قصف صهيوني شرق مدينة غزة، بينما استشهد مجاهد قسامي متأثراً بجراحه، واستشهاد أحد الأطفال، واستشهاد ستة من قادة المقاومة ، في تصعيد صهيوني متواصل على قطاع غزة ..

واستشهد طفل فلسطيني وأصيب ما يزيد عن 20 آخرين بينهم نساء ومسنين بجروح مختلفة من الساعة الأولى لفجر الجمعة، اثر سلسلة غارات صهيونية متفرقة على قطاع غزة .

كما أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد القسامي “أشرف عزام” 30 عاماً متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف الزيتون قبل أيام .

أولى هذه الغارات استشهد فيها الطفل “محمود أبو سمرة” 13 عام ، فيما أصيب 17 آخرين في قصف مبنى السفينة وصفت جراحهم بالطفيفة، وأدت لتضرر المنزل المجاور للمبنى .

وقصفت طائرات الإحتلال الصهيوني مجمع أنصار جنوب غرب مدينة غزة ، أدت لإصابة مسعف فلسطيني من الخدمات الطبية .

وقصفت طائرات الإحتلال الصهيوني أرض خالية قرب مسجد “عباد الرحمن” شرق خانيونس ولم يبلغ عن وقوع إصابات، كما قصفت موقع للقسام في بيت لاهيا بصاروخين، وقصفت كذلك موقع القادسية التابع للمقاومة الفلسطينية في خانيونس ..

وفي رفح شنت طائرات الإحتلال غارتين على نفقين في منطقة حي السلام برفح، وأعلنت المصادر الطبية عن فقدان شخص داخل نفق استهدفه الإحتلال في حي السلام وعمليات البحث لا تزال جارية .

وصباحاً أعلنت المصادر العبرية عن 6 إصابات بسقوط صاروخ غراد على مدينة اسدود .

وقبيل ظهر الجمعة قصفت طائرات الإحتلال محيط شركة الكهرباء بالنصيرات، مما أدى لوقوع اصابتين بينهم سيدة حامل، وأدى القصف لقطع التيار الكهربائي عن مخيم النصيرات بالكامل .

وشنت طائرات الإحتلال عدة غارات متتالية على مواقع تدريب للمقاومة وأراض خالية في خانيونس والنصيرات وغرب مدينة غزة، لم تسفر عن إصابات .

واستشهد مساء الخميس ستة من قياديات ألوية الناصر صلاح الدين بينهم الأمين العام للألوية “كمال النيرب”، وذلك بعد ساعات من عملية “ايلات” التي قتل فيها 7 جنود صهاينة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق