اخبار منوعة

تجديد سجن علاء مبارك بعد التحقيقات

نقلا عن وسائل اعلام عربية:” ان رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري قرر

تجديد حبس نجل الرئيس المصري السابق علاء مبارك لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات حول تضخم ثروته.
وذكرت مراسلة “العربية” في القاهرة أن رئيس هيئة الفحص بالجهاز خالد سليم وجّه لعلاء تهم الاشتراك مع والده رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك وشقيقه جمال في الحصول على منافع مالية من دون وجه حق ، وكذلك اشتراكه مع رئيس هيئة سوق المال السابق أحمد سعد عبدالله في الحصول على منافع مالية لنفسه من دون وجه حق.
كما كشف علاء خلال التحقيقات أمس الاثنين عن أرصدته في البنوك بالخارج، ووقّع على إقرارات باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، للموافقة بالكشف على سرِّية حساباته بالداخل والخارج.
وقدم علاء تفاصيل عن أمواله في البنوك في الخارج، والأسهم والسندات التي يملكها في البورصات العالمية، حسب ما ذكره مصدر لوكالة رويترز.
وقد أحالت النيابة العامة مبارك وابنيه إلى محكمة الجنايات في الرابع والعشرين من مايو/أيار الجاري.
وأسندت النيابة العامة إلى مبارك تهماً تتصل بقتل المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في فبراير/شباط الماضي، وتهماً تتصل باستغلال النفوذ، بينما أسندت إلى علاء وجمال تهماً تتعلق باستغلال النفوذ.
وقرر المستشار عاصم الجوهري كذلك تجديد حبس جمال مبارك، النجل الأصغر للرئيس السابق، 15 يوماً على ذمة التحقيقات الجارية معه، بتهمة تحقيق كسب بشكل غير مشروع، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
ووضع مبارك قيد الحبس الاحتياطي منذ 13 نيسان/أبريل الماضي، إلا أنه بقي لأسباب صحية في مستشفى شرم الشيخ، التي نقل إليها إثر إصابته بأزمة قلبية بعيد بدء التحقيق معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق