بايرن ميونخ أكثر الأندية الألمانية إنفاقاً

أصبح بايرن ميونيخ أكثر الأندية الألمانية إنفاقاً خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في ظل سعي النادي البافاري لاستعادة مكانته المعهودة في البوندسليغا، مع انطلاق الموسم الجديد بعد غد الجمعة.

وتعاقد بايرن ميونيخ مع الحارس الألماني الدولي مانويل نيوير، وانفق النادي 45 مليون يورو (64.7 مليون دولار) من أصل 132 مليون يورو انفقتها جميع الأندية الـ18 المنافسة في البوندسليغا على تدعيم صفوفها.

وارتفعت القيمة الإجمالية التي أنفقت على تدعيم الأندية بلاعبين جدد من 87 مليون يورو في الموسم الماضي إلى 132 مليون يورو الموسم الحالي، ولكن يقل هذا المبلغ كثيراً عن مجموع الانفاق في موسم 2007 والذي بلغ 194 مليون يورو، فيما حصدت أندية دوري الدرجة الاولى 102 مليون دولار من مبيعات اللاعبين.

وقد تشهد القيمة الإجمالية للمبالغ المنفوقة على عملية شراء لاعبين بعض التغييرات خلال الفترة المقبلة، حيث تمتد فترة الانتقالات الصيفية حتى 31 آب/اغسطس الجاري.

ومازال نادي فولفسبورغ يحاول التخلص من صانع ألعابه البرازيلي دييغو في الوقت الذي تسعى فيه بعض الأندية الأخرى إلى تعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولكن وفقاً للوائح الملكية في البوندسليغا، والتي تحظر الاستحواذ الكامل للمستثمرين على الأندية، فإن الصفقات الضخمة كالتي تحدث في إنكلترا، إيطاليا، وأسبانيا، غير واردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق