اخبار منوعة

الولايات المتحدة تعارض إعلانا احادي الجانب للدولة الفلسطينية

أعلن البيت الأبيض بشكل رسمي رفض الولايات المتحدة الأمريكية الإعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 من خلال خطوات أحادية الجانب.

وبحسب ما نشر موقع “إذاعة الجيش الإسرائيلي” فقد جاء إعلان البيت الأبيض مساء أمس الثلاثاء ردا على الأنباء التي أشارت الى توجه اللجنة الرباعية للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد البيت الابيض على سعي الإدارة الأمريكية على بذل الجهود للخروج من مأزق المفاوضات، وتقريب وجهات النظر الفلسطينية والإسرائيلية لتجديد المفاوضات المباشرة، وتوضيحا للموقف الأمريكي لمسعى السلطة الفلسطينية في أيلول القادم الطلب من الأمم المتحدة الإعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، والذي إعتبره مسعى يؤثر بشكل سلبي على عملية السلام في المنطقة، مشيرا الى أن السبيل الوحيد للوصول الى الدولة الفلسطينية يأتي من خلال المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

يشار الى ان دبلوماسي غربي يتواجد في إسرائيل أكد ان دول الرباعية “امريكا، الأتحاد الأوروبي، روسيا، الأمم المتحدة” تتجه إلى الإعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، في حال إستمرار الجمود السياسي وعدم إقدام نتنياهو على طرح خطة واضحة للسلام في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق