اعصار ايرين يضرب الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم السبت حالة الطوارئ في ولايتيّ فيرجينيا ومساتشوستس فيما أعلنت مطارات نيويورك التوقف عن استقبال الرحلات القادمة إليها بسبب الإعصار “أيرين” الذي بات يهدد السواحل الشرقية للولايات المتحدة.

وأصدر البيت الأبيض بياناً قال فيه إن الرئيس أوباما أعلن حالة الطوارئ في ولايتيّ فيرجينيا ومساتشوستس، وأمر بتقديم مساعدات فدرالية لدعم الجهود المحلية لمواجهة الظروف الناتجة عن الإعصار، ما يخول وزارة الأمن الداخلي وغيرها من المؤسسات الفدرالية تنسيق أعمال الإغاثة.

وكان الإعصار وصل إلى ولاية شمال كارولاينا في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة ويقترب من نيويورك التي أعلنت سلطاتها عن إغلاق 5 مطارات أمام الرحلات القادمة إلى الولاية ابتداءً من صباح السبت، فيما ستبقى مطارات كنيدي ولاجوارديا مفتوحة امام الرحلات المغادرة.

وأمر عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبورغ بإجلاء حوالي 250 ألف شخص من المناطق المنخفضة في المدينة، فيما حذرت السلطات من حصول انقطاع في الكهرباء وفيضانات قد تؤدي إلى إغراق محطات قطارات الأنفاق.

كما أن نظام النقل في كلّ من نيوجيرسي وفيلادلفيا سيتوقف ظهر اليوم السبت.

وقدرت سرعة رياح الإعصار “أيرين” بـ100 ميل في الساعة ترافقه أمطار غزيرة.

وحذر الرئيس أوباما أمس من أن عواقب الإعصار قد تكون “تاريخية”.

وكان عمدة واشنطن فينسينت غراي أعلن حالة الطوارئ ، فيما بدأت الحكومة الفدرالية بنقل أطنان من الإمدادات إلى القواعد العسكرية وغيرها من مناطق التجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق