اخفاء علامات الشيخوخة للنساء بالمكياج

يقول خبير “الماكياج” العالمي كريسان دايفيس إن استخدام مستحضرات التجميل و”الماكياج” هو أسرع طريقة للظهور أكبر سنًا، وغالبًا ما تقع السيدات في أخطاء شائعة تعطيهن عمرًا أكبر مما هن عليه، ويعجل بظهور علامات الشيخوخة.

وتتنوع هذه الأخطاء من ألوان مستحضرات التجميل إلى أنواعها مرورًا بضربات الفرشاة الخاطئة على الوجه، فينتهي الأمر بأن تبدو المرأة “أكبر” بدلاً من “أجمل”.

وينصح الاختصاصي باستخدام أقل قدر ممكن من مستحضرات التجميل، وتحديدًا كريمات الأساس، لتبدو البشرة أكثر طبيعية، ونصح السيدات باستخدام كريمات الأساس التي تعتمد الترطيب لتبدو البشرة حية وتتنفس بدلا من بشرة متحدة اللون بلا مسامات. وتتلخص الأخطاء، كما وضحها خبير التجميل لمجلة “ألور”، على الشكل المقبل:

* ابتعدي عن كريم الأساس الفاتح لأنه يعزز من ظهور خطوط التجاعيد، حتى لو كانت بشرتك بيضاء لا بد من استخدام كريم أساس أغمق من بشرتك بدرجة أو درجتين، وهو ما يساعد على إضاءة البشرة.

* تصبح الطبقة الجلدية تحت العينين أكثر حساسية مع التقدم في العمر، لذا لا تكثري من استخدام “الكونسيلر” أو المادة الخافية للهالات السوداء بكثرة. واستخدمي مستحضرات تتطلب فرشاة صغيرة تساعد على توزيعها بتساوٍ تحت العين. وضعيها فقط على المناطق السوداء وليس تحت العين بأكملها.

* لا تضعي بودرة الأساس على كامل وجهك لأنها تعطي انطباعًا بأن بشرتك جافة، يمكن استخدامها على الأنف وأسفل الذقن لامتصاص لمعان البشرة، مع مراعاة القاعدة الأساسية بعدم وضع بودرة الأساس قرب العينين.

* لا تضعي البودرة على عظمة الخدين لأنها تلفت الانتباه إلى الجلد المرتخي، بل ضعي البودرة أو “البلاش” على أعلى عظمة الخد باستخدام فرشاة كبيرة تستطيع أن تنثر اللون على كامل المنطقة، واجعلي الضربات إلى الأعلى. اختاري لونًا زهريًا حياديًا يتناسب ولون بشرتك.

* يبدأ خط الشفتين بالاختفاء تدريجيًا مع تقدم العمر، لذا اختاري قلم تلوين للشفتين قريب للون شفتيك لتحديد خطيها. وابتعدي عن ألوان أحمر الشفاه الفاقعة والقوية. في المقابل استخدمي أحمر الشفاه اللامع أو “lipgloss” الذي من شأنه أن يعطي انطباعًا لشفتين ممتلئتين.

* لا تضعي “الماسكارا” فوق رموش الجفن السفلي، لأنها تلفت الانتباه إلى الهالات السوداء.

* لا تضعي قلم الكحل الملون عند الجفن السفلي لأنه سيجذب الانتباه للهالات السوداء تحت العينين. ابقِ اللون عند الجفن العلوي، بحيث يصبح الخط عريضًا عند نهاية العين التي تميل إلى الارتخاء مع زيادة سنين العمر.

* ضعي لون ظل لامع في أعلى عظمة جفن العين، لأن وضع لون ظل لامع عند الأطراف يساعد على إبراز خطوط التجاعيد. فاحرصي على وضع اللون اللامع عند الزاوية الداخلية أو عند أعلى عظمة العين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق